ما هي اهم شروط أدسنس لقبول مدونة بلوجر 2022

 


من سبل الربح عن طريق الإنترنت استخدام إعلانات جوجل أدسنس، فإذا كنت تمتلك مدونة جديدة بالتأكيد سوف تحتاج إلى معرفة اهم شروط أدسنس لقبول مدونة بلوجر 2022، لكي تكون مدونتك مناسبة للربح، دون رفض من أدسنس، ودون مخالفة لأي شرط من شروطها.

اهم شروط أدسنس لقبول مدونة بلوجر 2022

في البداية فالنعرف جوجل أدسنس باختصار: هو واحد من خدمات جوجل التي تقدمها لأصحاب المواقع، وعبارة عن وسيط بين صاحب الموقع والمعلن، يتعاقد المعلن مع جوجل على أن يتم عرض إعلاناته على المواقع المتخلفة، وكذلك يتعاقد صاحب الموقع مع جوجل لكي يحدد نوع الإعلانات التي يريد أن يظهرها على موقعه.

من بين ملايين الإعلانات المتاحة، وعندما يدخل الزائر وينقر على الإعلان تحسب النقرة على أساس عدة معايير وتكون هي مصدر ربح كل من صاحب الموقع والمعلن وبالتالي جوجل بالتأكيد.

إليك الآن أهم الشروط التي يجب توافرها لكي تحقق الربح من خلال الاشتراك في خدمة جوجل أدسنس، عن طريق تدوينك في بلووجر:

اختيار الدومين الأفضل

تلك الخطوة أو النصيحة يمكنك استغلالها إذا كنت لم تبدأ في التدوين بل ما زلت تضع الخطة الأولية للعمل، أنصحك باستخدام، بغض النظر عن اسم المدونة التي سوف تختارها، فحاول أن تكون متاحة مع com- net لأنهما الأفضل والأعلى.

اختيار السمات

القوالب والسمات من اهم شروط أدسنس لقبول مدونة بلوجر 2022، بل من أهم النصائح أيضًا، فلا تجعل صفحاتك مزدحمة وغير مرتبة أو فارغة بشكل مبالغ فيه بحيث لا ينزعج الزائر من كلا الشكلين.

واجعل مدونتك سهلة في الانتقال بين الصفحات والمقالات الخاصة بك، زود مقالاتك ومدونتك بجدول المحتوى، Bread crumbs، وغيرها من الأدوات التي تجعل الانتقال في الصفحة وبين للصفحات أمر يسير.

استخدم التصنيفات الواضحة والمرتبة وصنف مقالاتك بشكل صحيح، حتى يتمكن أيضًا روبوت جوجل من الوصول إلى صفحاتك بشكل سريع وسهل.

كتابة المدونات أو المقالات

لا تقدم على الاشتراك في أدسنس بدون ملء مدونتك بالمحتوى، على الأقل 30 مقال أو موضوع، متفق مع معايير تحسين محركات البحث ومتفق مع قوانين وسياسات جوجل.

بمعنى: ابتعد بل لا تفكر في الاشتراك إذا كان محتواك منسوخ- مترجم- معاد صياغته بإحدى أدوات الآلية التي تقوم بتكوين جمل معظمها غير مفهومة.

سواء كنت ستقوم بكتابة محتواك بنفسك أو باستعانة بمحررين وكتاب محتوى، ففي الحالتين راجع محتواك بشكل دقيق، حتى تقوم بإصلاح أي خطأ إملائي أو أخطاء الصياغة.

وكذلك بعد أو أثناء كتابة المحتوى تأكد من تنفيذ جميع قواعد تحسين محركات البحث، الحديثة التي يهتم بوجودها جوجل.

عمر النطاق أو الموقع

الكثير يتساءل هل يكفي شهر واحد وبعدها أقدم على جوجل أدسنس؟

هذا الأمر يختلف من موقع أو مدونة إلى أخرى، أولًا إذا كانت مدونة فمن الأفضل أن يمر عليها على الأقل 3 شهور قبل التقديم، أما إذا كان موقع فالحد الأدنى يقل إلى شهر واحد.

ولكن تلك المدد تزيد إذا كنت غير نشط أو لا تقوم بما هو عليك للاستعداد للتقدم في جوجل أدسنس، فمثلًا الزيارات أمر هام للغاية، يجب أن يجد جوجل زيارات على موقعك بالفعل.

المحتوى

كما قلنا آلاف المرات وفي الكثير من المواقع المحتوى هو الملك، فلا فائدة من كل ذلك إذا كان محتواك ركيك أو لا يقدم قيمة ومعلومة حقيقة للزائر، فببساطة الزائر الذي سوف يصل إلى موقعك مرة ولم يجد ما يبحث عنه أو وجده خاطئ، لن يعود مرة أخرى، وسوف يكون هذا تأثيره غاية في السوء بالنسبة لك عند جوجل.

لذا قدم محتوى صحيح، مبسط في صياغته، مرتب، وحاول قدر الإمكان تغطية كافة جوانب العنوان الذي تتحدث عنه، حتى تحصل على رضاء الزائر وبالتالي جوجل.

لذلك أنصح بأن يكون أول 30 مقالة لك حوالي 1000 كلمة في المتوسط، حتى تستفيض، رغم أن 1000 كلمة قد تكون قليلة بالنسبة لبعض الموضوعات.

وضع الصفحات الأساسية

أيًا كان نوع أو تخصص مدونتك، أمر مهم جدًا وضع الصفحات الرئيسية، من نحن، اتصل بنا أو تواصل معنا، وغيرهم حسب الحاجة، بالإضافة إلى التصنيفات.

الزوار

كما قلت لك باختصار لزم قبل التقديم على أدسنس ان تحتوي مدونتك على زوار، لذا كم عدد من الزوار تحتاج على الأقل؟

تحتاج إلى ما بين 1000 إلى 2000 زائر في الشهر وذلك في المتوسط.

لغة الموقع

وحد ولو حتى في البداية لغة واستهداف موقعك ومحتوى موقعك، بحيث تجد جوجل أن المحتوى يخص على سبيل المثال المملكة العربية السعودية جميع الأعمار وفي مجال الطب.

فهرسة المحتوى

عند استخدام المدونة تحتاج إلى أداة مشرفي المواقع، منها تتمكن من التأكيد على أرشفة أو فهرسة جميع صفحاتك التي تريد أن يصل إليها جوجل.

حقوق النشر

من محتوى إلى صور وميديا مثل الفيديوهات، كل تلك الأشياء يجب أن تكون إما مجانية أو ليس بها حقوق ملكية أو أن تكون أنت من صنعتها.

فإذا ظهر بموقعك صور أو محتوى به حقوق نشر أو مملوك من شخص آخر، فتعاقب من جوجل أو ببساطة لن يقبل طلبك في جوجل أدسنس.

وكانت تلك اهم شروط أدسنس لقبول مدونة بلوجر 2022، أتمنى أن تكون حصلت على الاستفادة من النصائح السابقة لكي تقدم على جوجل أدسنس بنجاح وتقبل من أول تقديم وفي خلال يومين فقط.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -