كيفية الربح من مدونة بلوجر و تحقيق 500 دولار شهريا

 


لديك مدونتك الخاصة على بلوجر، والآن تريد أن توسع من استثمارك في هذا المشروع الإلكتروني الخاص بك، فربما تتساءل عن كيفية الربح من مدونة بلوجر و تحقيق 500 دولار شهريا بتلك المدونة الصغيرة.

في الحقيقة أنت تحتاج إلى توسيع آفاق عقلك لكي تجد طرق وأفكار تكبر من مدونتك الصغيرة، ليأتيها شهريًا آلاف الزوار، وتحتاج إلى إعطاء مدونتك وقت أطول وجهد أكبر، ولكن كيف يتم ذلك؟

الربح من مدونة بلوجر و تحقيق 500 دولار شهريا

هناك أنواع مدونات تحقق مثل تلك الأرباح أو تجني أرباح عالية عن بعض أنواع مجالات مدونات أخرى، وعلى سبيل المثال لهذا:

1-     مدونات تقييم المنتجات ومراجعتها.

2-     والمدونات الخاصة بمقارنة المنتجات.

3-     ومدونة تقدم المعلومات أو الدروس.

النوع الأول وهو الخاص بالمنتجات، يحصل على الكثير مع الوقت، بسبب أن لديه مصدرين للدخل، تسويق بالعمولة لشركات المنتجات التي يقوم بالمقارنة بينهما، والمصدر الثاني هو إعلانات شركة الإعلانات التابع لها مثل أدسنس على سبيل المثال.

والنوع الثاني يحصل أيضًا على دخله من مصدرين معًا، أدسنس، والمقابل المادي الذي يحصل عليه مقابل الدروس أو الكورسات التي يقوم بتقديمها.

ولكن في جميع الأحوال تلك الأشياء تأخذ وقتًا طويلًا أكثر مما تتوقع لكي تحصل على الزوار ومن ثم تسير العملية كما تريد، فهل هناك نصائح تساعد على جعل العملية أسرع؟

بالطبع هناك، والحل في بداية الموضوع، فقد أخبرتك أنك بحاجة إلى التركيز بالوقت والجهد على هذا النوع من الاستثمار بشكل أكبر، وإليك تلك النصائح التي سوف تساعدك على معرفة كيفية الربح من مدونة بلوجر و تحقيق 500 دولار شهريا.

وسع مشروعك

لنفترض سويًا أنك من تقوم فقط بالتدوين بالمدونة، بمعدل متذبذب غير منتظم في النشر، هذا الأمر لا يصلح إذا كنت تريد ربح أكبر شهريًا، تحتاج إلى فريق، وتحتاج إلى خطة كلمات وموضوعات تغطي مدونتك لعدة أشهر.

قبل أنت تستعين بالفريق، فكر على حسب مجالك الموضوع الأكثر بحثًا وطوال الوقت الأفراد تبحث عنه باستمرار، وتناوله بكافة الجوانب في دليل.

ما هو الدليل؟

هو مقال ضخم يعتبر عامود من أعمدة المدونة، به يمكنك أن تصنع مقالات صغيرة وأصغر وتربط جميعهم ببعض، تلك الخطة محكمة، ويكافئ جوجل صاحب الأدلة لأنه يقدم معلومات حقيقة، وليس حشو، ويتمكن من الوصول إلى ما يبحث عنه الزائر بالفعل.

والدليل أكثر فاعلية من المقالات الصغيرة وخاصة إذا كانت تلك المقالات الصغيرة متفرقة، لا يربطها رابط أو سلسة معينة، بس هي متباينة.

وبذلك قد تكون حققت لمشروعك التوسع الذي تريده وتدرجيًا، فلا تقوم بكتابة وتحضير كل المقالات ونشر جميعها في وقت واحد، بل اجعل العمل منتظم ومستمر، حتى تلاحظ جوجل النشاط المكثف على المدونة.

وسع خبرتك

اعرض عملك بشكل دائم، وخاصة الناجح منه، سجل إنجازاتك في المجال، فإذا كنت تعمل لدى العملاء فليس دائمًا سيكون هناك تقدم ولكن لحظة النجاح والنتائج المدهشة يجب أن تسجل كل ذلك وتعرضه، فتلك فرصة لكي توسع من عملك، والحصول على عملاء جدد.

استخدم أدوات التسويق

خاصة إذا كنت تقوم بعمل الأدلة وتقديم النصائح في المجال، قم بتفعيل خدمة إرسال الرسائل الإلكترونية، لكي تصل لكل من هو مهتم بالحصول على تلك النصائح.

واستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، التي ليست فقط أداة للتسويق، ولكن هنا سوف تعرض أيضًا أعمالك التي تقوم بإنجازها، وتنفيذ العرض الأعمال التي تحققها، والتي حققت نتائج رائعة.

المحتوى المدفوع

وصلت إلى أن مدونتك أصبحت في حالة جيدة بالنسبة للدومين أثورتي والزيارات، لما لا تفكر في استقبال المقالات من مواقع أو مدونات أخرى؟

أي تكون أنت ملجأ لمن يريد عمل جيست بوست داخل موقعك، وبالمناسبة مقابل الجسيت بوست السليم أنت تحصل على العائد القوي، لأنك تفيد الموقع الذي قد نشر محتواه والذي يتضمنه لينك موقعه داخل مدونتك، هو أيضًا يحصل على نتيجة مبهرة وهذه هي فائدة الجيست بوست في الأساس.

التوسع في المحتوى

تركز طوال الفترة السابقة في مدونتك على المقالات، وكل ما سبق، ولكنك لم تجرب إذا كان مجالك يوجد به كورسات أو دروس إلكترونية.

لما لا تتوغل في هذا الأمر أيضًا، فهو مربح، وتحصل في مقابله على مقابل مادي.

الطرق لا تنتهي، قد ذكت فقط بعض منها، ولكنك إذا بحثت داخل عقلك ستجد أن مجال مدونتك يمكن أن تحقق من خلاله الكثير، ولكن لا تخطو أي خطوة دون دراستها، والتحضير لها جيدًا، على أن تكفي في تنفيذها شهور عدة لكي تجد لها عائد مقبول.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -