U3F1ZWV6ZTI1ODk1MTcxMDIxX0FjdGl2YXRpb24yOTMzNTY1NjEyNDY=
recent
أخبار

10 نصائح تجعل عمر البطارية أطول بكثـير



السلام عليكم و رحمة الله و بركته ، كيف حالكم يا شباب ، مرحباً بكم في مشاركة جديدة

تسمح أنظمة تشغيل الموبايل ( اندرويد ، ابل ، ويندوز فون ) للمستخدمين للعب ماتشات، والاستماع إلى ملفات MP3، التقاط الصور، والدخول على شبكة الإنترنت وتصفح المواقع والتطبيقات المغيرة ، وحتى بث مقاطع المقطع المرئي.
 فلا عجب أن عمر البطارية قد كانت طول الوقت مصدر إرتباك للمطورين والمصنعين والمستخدمين أنفسهم. في المتوسط ، فإن أكثرية بطاريات الهواتف  تتواصل بين يوم ويومين قبل أن يستنفد كليا، وتحتاج إلى إرجاع شحن.

وفيما يأتي 10 تعليمات رئيسية كيف تَستطيع الحفاظ على بطارية الهاتف  الخاص بك.



1. وقف تشغيل الاهتزازات

ووظيفة الاهتزازات تعلمك المكالمات الواردة أو المراسلات عندما تكون في المستشفيات أو الندوات أو غيرها من الأماكن حيث انه من اللازم للحفاظ على الهاتف صامتا. في الأماكن التي لا يسمح فيها برفع الصوت ، وسوف يكون من الأمثل فيما يتعلق لك لاستعمال نغمة الرنين إذا كنت ترغب في أن تبقي الهواتف الفطنة المخصصة بك لمدة أطول.



2. تقليل درجة سطوع الشاشة

ذلك من اهم الموارد التى تستهلك عمر البطارية بشكل ملحوظ. ومن الملحوظ أن تعتيم الشاشة سوف يخفف من استهلاك الهاتف الفطن للطاقة  ، لأننا غالبا نفحص الهاتف لمشاهدة هل هناك برقية حديثة أو اتصال حديث أو غيره ؛ فإذا قد كانت درجة السطوع عالية فإنها تستهلك البطارية بصورة أضخم .أما ان قد كانت مخفضة فإنها قد تعمر أكثر .



3. تقصير وقت إضافي اضاءة الشاشة 

بنفس الأسلوب، إذا كنت تريد تخفيض استهلاك الطاقة من الهاتف الفطن من عرض الشاشة، يلزم عليك أن تنظر في تقصير وقت إضافي الشاشة. ذلك يحدد متى تطفئ الشاشة وكم ستبقى مضاءة بعد الانتهاء من التفاعل معها.



4. عدم ترك التليفون شغال ونحن لسنا نحتاجه

صحيح اننا نستخدم الهاتف لساعات فى هذا النهار ، ولكن يلزم علينا ان كنا نرغب في ترشيد استهلاك البطارية إغلاق التليفون على أقل ما فيها عندمال نكون مشغولين فى أمر آخر.



5. شحن البطارية على نحو صحيح  

وهناك نوعين من البطاريات القابلة لإرجاع الشحن التي تستخدم عادة للهواتف الفطنة: بطارية ليثيوم أيون (ليثيوم أيون) ، والبطاريات القائمة على النيكل وهما: معدن النيكل هيدريد (NiMH) والنيكل والكادميوم (NiCd).
* وفيما يتعلق لبطاريات النيكل والكادميوم يتم تقليل سعة البطارية في كل مرة  تشحن فيها . ومع هذا، وبطاريات النيكل والكادميوم لها دورة حياة أطول أي أنها يمكن إرجاع شحنها في عديد من الأحيان .
* أما بطاريات ليثيوم ايون أطول دورة حياة بين ثلاثة أشكال من البطاريات ولكنها تفتقر أيضاً إلى ان تشحن أكثر في عديد من الأحيان (حتى عندما لا يتم استعمال البطارية بالكامل) للحفاظ على طاقتها الأصلية  وللحفاظ على البطارية لتدوم مرحلة أطول،
* ولذلك لا تقوم بشحن البطارية وهى مشحونة أو فيها قدر هائل من الطاقة .



6. إقفال التطبيقات غير اللازمة

القلة منا يترك التطبيق مفتوحا بعد استعماله ولا يهتم لإغلاقها حتى بعدما لم يعد بحاجة إلى استعمالها ،  وذلك هو ايضاً الداعِي الأساسي خلف استنزاف عمر البطارية بسهولة. وذلك أسوأ شيء هو أنك تقتل طاقة البطارية انت لا تستخدمها .



7. تعطيل GPS

تنفيذ GPS هو تنفيذ نافع للغاية لاسيما للمسافر ؛ فقد بات من ضروريات السفر خاصة ان كنت ستسافر الى أمكامن بعيدة وأساليب طويلة ، فهو يعمل معك كقائد للملاحة داخل المركبة ، ولكنه بالرغم من فوائده الا أنه من التطبيقات التى تلتهم البطارية اكثر من غيرها، لا سيما أنها تستخدم سيستم تحديد المواقع لتعقب موقعك. وتليفونك يتضمن على وحدة نسق تحديد المواقع التي تسمح للإرسال واستقبال العلامات من وإلى الأقمار الصناعية لتحديد الموضع المحدد، والذي هو جزء لا يتجزأ لبعض التطبيقات في الشغل، على طريق المثال، التطبيقات التي تعتمد على خريطة مثل خرائط جوجل أو للتحقق في facebook .



8. إغلاق بلوتوث، واي فاي، 3G / 4G عندما لا تكون قيد الاستخدام

يتم استهلاك الطاقة  متى ما يبحث الهاتف الفطن لإشارات، واي فاي، 3G أو بلوتوث وما إلى هذا نحو الاستقبال ، وعمليات البحث المتكررة لتلك العلامات يمكن بسهولة جعل مستوى البطارية تنخفض طفيفا.
ما أقوله هو أنه يلزم وقف واي فاي أو بلوتوث عندما لا تفتقر أن تكون متصلا.



9. الحد من الإخطارات

مع اتصال متواصل بالإنترنت، فإننا نميل إلى الاستحواذ على تنبيهات على الهواتف الفطنة في كل وقت، سواء كان هذا بتجديد على آخر أخر الأحداث في والبريد الإلكتروني وغيره ، وكثرة الاشعارات تستنفذ من عمر البطارية ، فلا تستخدم خاصية الاشعارات الا فى الامور الهامة لك .



10. الحفاظ على درجة حرارة معتدلة للهاتف

القلة منا قد لاحظ أن البطارية تنفد بسرعة عندما الهواتف دافئة. ببساطة، لا تترك الهواتف الفطنة المخصصة بك تحت أشعة الشمس المباشرة أو في أي موضع حار.
ان واحدة من النكبات أكثر شيوعا أن ترك الهاتف الفطن في مركبة قد كانت متوقفة تحت الشمس. وان البطارية سوف تعمل على النحو الأجود في البيئات الأكثر صقيع ،


تلك بعض الإرشادات والخطوات العملية التى تفيدك فى الحفاظ على البطارية لمدة أطول

- إذا اعجبك الشرح لا تنسي مشاركته مع اصدقائك و أن أشاء الله أكون قد افدك في هذه التدوينة انتظرونا في تدوينة التالية إنشاء الله 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة