U3F1ZWV6ZTI1ODk1MTcxMDIxX0FjdGl2YXRpb24yOTMzNTY1NjEyNDY=
recent
أخبار

من هو ديفيد كارب مؤسس منصة تمبلر الشهيرة ؟


ديفيد كارب ، هومؤسس والمدير التنفيذى لمنصة التدوين العملاقة تمبلر، والتي إستحوذت عليها شركة ياهو بمبلغ 1.1 مليار دولار فى سنة 2013. ديفيد كارب مواطن أمريكى من مواليد سنة 1986 من مدينة نيويورك ، بدأ فى مجال البرمجة والتصميم فى سن 11 سنة، وقام بتصميم برامج لشركات محلية . ثم في سن 14 سنة، التحق للعمل فى أحدد إستديوهات Frederator. بعد سنة،
ترك ديفيد المدرسة وهو لم يتجاوز عامه الخامس العاشر. استكمل دراسته الثانوية في البيت، كما أنه حاول الالتحاق ببعض جامعات نيويورك المتخصصة فى التكنولوجيا، لكنه لن يتمكن من ذلك لأنه لم يتحصل في حياته على شهادة الثانوية.

ظهرت عبقريته للجميع عندما إستطاع إنجاز مشروع كبيـر يحتاج أسابيع لإكماله في وقت قياسي وهو مشروع Urban Baby عندما كان عمره 17 سنة فقط . وفى سنة 2006 ، تم بيع هذا المشـروع لـشركة CNET المعروفة، وحصل على بعض المال الذي ساعده على إنشاء أول شركة له تهتم باستشارات البرمجية.
فى سن العشـرين، أسس ديفيــد كارب مع زميله منصة تمبــلر لتدوين، وخلال أسبوعين فقط من إطلاق المنصة ، وصل عدد المستخدمين إلى حوالى 75 ألف مستخدم. بعدها تخلى عن العمل فى شركته لاستشارات وتفــرغ بالكامل لمشروع تمبلر.

بعد التركيز والعمل الجاد تخطت ثروة الشاب ديفيــد كارب حاجز 200 مليــون دولار، وبعد عدة أشهر قدمت شركة ياهو عرض مغري جدا إنتهى بصفقة شراء تمبلر بمبلغ يساوي 1,1 مليار دولار.
لم يتخلى ديفيد على مشروعه وإستمر بمنصب مدير تنفيذى لـ tumblr حتي بعد شراءها من طرف شركة ياهو وهذا كان أحد بنود صفقة البيع المبرَمة بين الطرفين.


نستخلص من هذه القصة

أنه لا فرق بين من درس في الجامعة أو لم يدرس سوى طريقة التفكير وتنفيذ الأمور بدل الثرثرة وإضاعة الوقت
لا يهم مكان عملك، سواء بدأت من غرفة نومك أو استأجرت مكتب باهظ الثمن لتبدأ شركتك الناشئة، فالنتيجة ستكون واحدة غالبا لإنه معظم الشركات الناشئة لا تحتاج إلى استثمارات ضخمة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة