كسب المال عبر الإنترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس

 


إذا كنت ماهر في التدوين وكتابة المقالات، فلم لا تحقق الربح من الانترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس؟ أنت أمامك فرصة للربح وتحقيق الدخل، من خلال عمل مدونة بلوجر أو موقع إلكتروني، وتشترك في نظام جوجل أدسنس للإعلانات المدفوعة.

ولكن تلك الجمل السابقة بها العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أن يتم شرحها لكل شخص مبتدئ، فلم لا نتعرف على مفهوم تلك المصطلحات ومن ثم نبدأ في تنفيذها.

ما هو جوجل أدسنس

بما أنني ذكرت كلمة جوجل أدسنس، إذن الشركة تابعة لجوجل، وهي عبارة عن وسيلة لكي تعرض إعلانات ذات علاقة بمحتوى موقعك أو ليس لها علاقة بمحتوى موقعك، ومن ثم عند عرض تلك الإعلانات تربح أنت المال عندما يشاهد ويضغط الزوار على تلك الإعلانات.

نعم هي كما فهمت بالضبط، إنها وسيط بين صاحب الموقع- المتجر- المدونة، والمعلن نفسه، أو صاحب الإعلان الذي يظهر في موقعك، تربح هي من خلال توصيل الطرفين ببعضهما، وتربح أنت وصاحب الإعلان من خلال الزائر الذي يدخل إلى الموقع عندما يجد ما هو مفيد ليبقى في الموقع بعض الدقائق التي هي مصدر ربحك الأساسي.

وبالتالي من الممكن أن يهتم الزائر بالإعلان نفسه، فيربح عندها المعلن أيضًا، لذلك ما يجب أن تراعيه لكي يبقى الزائر في موقعك هي توفير له ما يبحث عنه، والذي قد يكون:

1.      معلومة

2.      إجابة عن سؤال

3.      منتج يبحث عنه

إذن موقعك قد يكون عبارة عن مقالات بها معلومات في مجال معين كالطب- العقارات- التسويق وغيرهم، أو متجر إلكتروني، يوفر منتج أو خدمة معينة.

لن يستمر الزائر في الوجود داخل موقعك إذا لم يجد ما يبحث عنه، لذلك هذا المحتوى الذي قررت أن تعرضه داخل موقعك يجب أن يكون تنفيذ لخطة قد وضعت من قبل من أجل تحقيق أقصى وأسرع استفادة.

ولهذا ظهرت مجموعة مصطلحات أخرى مثل تحسين محركات البحث، وعلى أساسها ظهرت أدوات تساعد على تحقيق هذا الهدف، مثل أدوات جوجل والأدوات الخاصة وغيرهم.

الربح من الانترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس

حسنا لقد عملت أن جوجل أدسنس هي مصدر من مصادر الربح عن طرق عرض الإعلانات، ولكن كيف تختار أدسنس المعلومات المناسبة لموقعك أو مدونتك؟

اهتمامك بالمحتوى هو الذي يجعل جوجل تختار الإعلانات المناسبة لك، بمعنى عندما تستهدف ادسنس المحتوى فهي تراقب الكلمات المفتاحية والتكرار وهيكل الارتباط، لكي يتم تحديد سياق موقعك، ومن ثم إيجاد الإعلانات المطابقة.

أو عن طريق استهداف المواضع، كل قالب وكل صاحب موقع يحددان مواضع الإعلانات حسب ما يناسبهم، وعلى هذا الأساس يختار المعلن موقعك لأنه يرى أن المحتوى مطابق للإعلان بالتالي يحقق الاستفادة.

استهداف مخصص لمجال معين، مثل محتوى الموسيقى يعرض إعلانات خاصة بالموسيقى.

وأخيرًا استهداف المواقع، وهذا يعني استبعاد أماكن معينة وكل ما هو غير مستبعد يضمه الإعلان.

شروط الحصول على أرباح أدسنس

·        أن يصل ويتخطى عمرك 18 عام.

·        كل ما هو يولد حركة مرور غير حقيقة ولم تحدث تلك الزيارات بالفعل هو يمثل معارضة لشروط أدسنس مما يعرضك للحظر أو عدم القبول من الأساس في أدسنس.

·        ملكيتك وتحكمك في الموقع.

·        كل ما هو يعتبر محتوى مسروق لا يعتبر مقبول في أدسنس، من نسخ أو حقوق ملكية في الصور.

·        يقضي الموقع في حركة مرور لمدة ستة أشهر في المتوسط.

خطوات التسجيل في أدسنس

الكثير من الناس تجد ذلك عائق أمامها، عملية التسجيل، أو الخطوات، لذلك لم لا نوضحه بعض الشيء.

·        أولًا كل العمليات التي ستقوم بها ستبدأ بالجيميل الخاص بك، واجعل كل ما هو يتطلبه خطوات التسجيل يكون ملكك أنت وحقيقي 100%.

·        ثانيًا سجل الدخول بالجيميل، ومن ثم أدخل إلى موقع جوجل أدسنس، وقم بتسجيل الدخول.

·        ستجد مستطيل أخضر أمامك، به كلمة اشترك الآن، لكي تقوم من خلاله بعمل حساب جديد.

·        رابعًا ومن قبل ذلك تكون قد أنشأت موقعك الإلكتروني بالفعل، وقمت بوضع فيه ما يحتاجه من محتوى وبه عدد لا بأس به من الزيارات.

·        الآن قم بوضع رابط موقعك داخل الحساب الذي تقوم بإنشائه على جوجل أدسنس.

·        خامسا قم باختيار البلد التي تنتمي لها وفقا لبنود أدسنس.

·        سادسًا وهي تعتبر من أهم النقاط، وهي إدخال عنوانك بطريقة صحيحة وبالتفصيل.

·        والآن اربط موقعك بأدسنس.

تلك الخطوات مبسطة للغاية، وأهم أمر يجب أن تراعيه عند التسجيل هو كتابة المعلومات بالطريقة الصحيحة، تكون معلومات حقيقة، حتى لا يتعطل أو يرفض ربط موقعك بجوجل أدسنس.

وكانت تلك هي أهم الأشياء التي يجب أن تراعيها إذا كنت تريد الربح من الانترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس، فلا يكفي أن تكون مدونتك جاهزة بل يجب أن تكون مستعدة لكي تشارك في جوجل أدسنس.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -